لغة القالب

اعلان تجاري

خطورة تجاهل قانون السير

ان من اكثر الاشياء فتكا بالارواح حول العالم نجد هنالك حوادث السير المرورية , حيث تشير العديد من الدراسات التي تجرى سنويا على ان نسب هامة من الناس في كل دولة يفقدون ارواحهم على الطرقات بطرق مريعة , ونظرا للاهمية القصوى لهذا الامر يتم نشر التوعية في المجتمعات بضرورة احترام قوانين السير سواء من طرف الراجلين او السائقين , ونحن بدورنا من خلال مقالتنا لهذا اليوم سنوضح كيفية تجنب الحوادث
المرورية و ناكد على مدى اهمية احترام قانون السير بحذافيره



القيادة تحت تأثير الكحول

من الاسباب البارزة لحصول حوادث السير المميتة تاتي في المرتبة الاولى القيادة تحت تاتير الكحول او احد المواد المخدرة , ونجد هذا الامر حاضرا و بقوة خاصة في فئة الشباب والمراهقين , كما يشمل الامر الادوية التي تشتت انتباه السائق , لهذا يجب الحرص على البقاء بعيدا عن مقود القيادة في هذه الحالات .

تعلم قانون السير

من ابرز المخاطر التي تؤدي ايضا الى حوادث السير في الطرقات نجد هنالك منح رخص السياقة غير المستحقة , او افتقاد الى تجربة سياقة طويلة الامد وغالبا ما تشير الدراسات و الاحصائيات الى ان اغلب من يتعرضون الى حوادث سير قد حصلوا لتوهم على رخصة القيادة او انهم لم يكونوا أهلا لها .

عدم احترام الاشارات المرورية

ان عدم احترام الاشارات المرورية يبقى شيئا بديهيا و من المسببات الرئيسية لحوادث السير في كافة المجتمعات , وهذا الامر يشمل كل من السائقين و ايضا المارة الذين يتغاضون ايضا عن هذه الاشارات التحذيرية .

اخطاء المارة 

إن الاشياء التي تتسيب في حوادث سير مريعة لا تكون دائما صادرة عن سائقي المركبات بل حتى المارة يقومون بالتسبب في حوادث السير , على سبيل المثال محاولة قطع الطريق من المكان غير المخصص لذلك , او محاولة المرور في الضوء الاحمر و السيارات تملئ الطريق , وغيرها من الامور الاخرى .

نقص الوعي في المجتمعات

من الاسباب الخطيرة التي تجعل الناس في جهل تام بقوانين المرور ببساطة افتقارهم لمصدر المعلومة , ونجد هذا حاضرا و بقوة في الدول الفقيرة و دول العالم الثالث , لهذا يجب الاكثار من الملتقيات الثقافية للمرور و الزيادة من التوعية في المدارس و المعاهد وغيرها .

التغيب عن الفحص الدوري

بالرغم من كون السائق محترفا في القيادة وله تجربة سنين طويلة على الطرقات الا انه قد يتسبب بحادثة سير وذلك لسبب شخصي كنقص النظر لديه بسبب عامل السن , او اغفاله عن القيام بالفحص الدوري لسيارته مما يعرضها الى اعطاب مفاجئة , على سبيل المثال انفجار احد العجلات او التوقف المفاجئ وسط الطريق لهذا فان فحص السيارة يبقى شيئا هاما .

مواضيع مقترحة

0