لغة القالب

اعلان تجاري

اضرار حوادث السير في طريق

 

ان ظاهرة حوادث السير اصبحت شائعة في غالبية المجتمعات وتؤدي اليها العديد من الاسباب , سواء تهور السائقين او عدم انتباه المشاة و غيرها من الامور الاخرى و التي تؤدي الى ازهاق ملايين الارواح سنويا , هذا بطبيعة الحال دون ان ننسى الاشارة الى الخسائر المادية التي تتسبب بها على مستوى الممتلكات سواء الخاصة او العامة كالمنشئات و الجسور و غيرها  , عموما و نظرا لخطورة الموضوع فقد قررنا ان نخصص مقالتنا لهذا اليوم لاجل الاشارة الى ابرز اضرار حوادث السير و السبيل الى تجنبها



اسباب حصول الحوادث المرورية

كما سبقت الاشارة اليه , الحوادث المرورية مختلفة الاسباب و من بين ابرز و اشهر اسبابها نجد هنالك . .

حصول السائق على رخصة القيادة بشكل غير قانوني مما يجهله جاهلا بشكل عام بالاسس الصحيحة للقيادة .

تجاهل اجراء فحص دوري للسيارة مما يعرضها للاعطاب المفاجئة كانقطاع الفرامل فجاة او انفجار احد العجلات مما يؤدي الى انقلاب السيارة .

اجراء المكالمات اثناء السياقة و التي تعتبر من احد ابرز الاسباب التي تودي بحياة الملايين من الناس بشكل سنوي , لهذا ابق بعيدا عن الهاتف اثناء سياقة السيارة .

تعاطي المخدرات و السياقة تحت تاثير الخمر من شانه ايضا ان يشتت انتباه السائق و يؤدي الى حادث مروري خطير جدا .

التهور في السرعة و زيادتها الى اقصى حد و غالبا ما تكون الحوادث الناتجة عن السرعة المفرطة مروعة تماما , لهذا احرص على القيادة بعقلانية و عدم التسرع.

تجاهل الاشارات المرورية سواء من قبل سائقي المركبات او المشاة و هذا امر خطير جدا ايضا .

عدم صيانة الطرق من طرف الدولة مما يجعلها غير صالحة للاستعمال بسبب الحفر و الكسور بها و هذا الامر ايضا يساهم في حصول حوادث مرورية جد خطيرة .

التغيرات المناخية المفاجئة خاصة الثلوج او الامطار و الرياح التي تؤدي الى انزلاقات خطيرة , لهذا تجنب ما امكن عدم القيادة في جو ماطر و في حالة الضرورة احرص على القيادة  بتخفيض السرعة و استعمال العجلات المناسبة للطرق الوعرة لتجنب الانزلاقات المفاجئة . .

اضرار حوادث السير

الاضرار البشرية , و التي تتمثل في خسارات كبيرة على مستوى الارواح على الخصوص في فئة الشباب و المراهقين بفعل التهور المفرط  .

الاضرار الصحية , و التي تتجلى في حصول عاهات مستديمة او مؤقتة للشخص المصاب كالكسور و التشوه الخلقي وغيرها من الامور الخطيرة .

الاضرار المادية , و التي تنقسم الى صنفين تلك الخاصة و التي تشمل كل من سيارة السائق  وتلك العامة كالتي تنصب على المنشئات و تكلف لدولة الاف الدولارات سنويا بفعل خسائر في المنشئات .

 

 

 

مواضيع مقترحة

0